العسل المستورد

  • 2016-10-17
  • تعرف اكثر
  • 908 مشاهدات
الكاتب : مناحل الجنوب
لا شيء أفضل من تناول العسل الطبيعي للحصول على فوائده الصحية والعلاجية المتميزة ولكن للأسف أصبح الآن العسل المباع في الأسواق مختلطا بالكثير من أنواع المواد الحافظة والسكريات الزائدة التي تخفي تماما الفوائد المتعددة للعسل وقد تبين أيضا من العديد من الدراسات والأبحاث الكبرى حول العالم أن العسل المستورد من الخارج مؤخرا يحتوي على مجموعة من المواد المغشوشة والضارة كثيرا بصحة الإنسان وهي عبارة عن قطع من السكر تحتوي على رواسب كيماوية شديدة الخطورة وهو ما تم كشفه بالفعل عند اختبار العسل المستورد وقد تبين أيضا أنه كان يباع في الأسواق التجارية في كثير من الدول الأوروبية أشهرها فرنسا وألمانيا وإيطاليا وقد ثبت أن مصدر إستيراد هذا العسل هي دولة الصين.
قد تم رواية هذه القصة لإثبات خطورة تناول العسل المستورد على الكثير من مواقع الإنترنت، وتبين أن هذا العسل المستورد مغشوشا وغير صالح للتناول بعد أن تم انتشاره في عدد كبير من الدول الأوروبية وأهمها الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم بيعه إلى الولايات المتحدة على أنه نوع من أنواع العسل الكندي وبعد خضوعه للاختبارات تبين أنه صيني المنشأ وقد كان تم تصديره بكميات كبيرة إلى كندا وبعد أن اكتشفت كندا فساد نوعه فحاولت التخلص منه فقامت بتصديره لعدد من الدول الأوروبية الأخرى وكانت الولايات المتحدة الأمريكية واحدة منها.
للأسف بعد أن تم اكتشاف هذه الواقعة وقد تسربت طريقتها إلى الدول العربية والإسلامية والتي أصبحت تستخدمها كطريقة لزيادة الربح وتشجيع التصدير وأصبحوا أيضا يزيفون تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية لهذا السبب ينصح دائما بالابتعاد تماما عن تناول أي نوع من العسل المستورد ومن أي دولة وذلك لأنه يتركب من مصادر فاسدة ومجهولة المصدر وضارة بشكل كبير على صحة الإنسان.
 
(مناحل الجنوب رقم المحل 10)
احمد عبد الله الغامدي / أبو منصور
عضو الجمعية التعاونية للنحالين وعضو اتحاد النحالين العرب
جميع كتاباتي تجمع ما بين المعرفة والتجربة والنقل

ضمان موقع سوق العسل

الموقع لا يضمن جودة منتجات البائعين، ولكنه يضمن قيمة المشتريات بحد أقصى 3000 ريال

رغم ثقتنا جميع اصحاب المحلات إلا إننا لا نقدم أي ضمان على جودة المنتج , ولكن الضمان الغرض منه أن نضمن لك عزيزي العميل قيمة مشترياتك لغاية ( 3000 ريال كحد اقصى عن كل فاتورة شراء).

بمعنى في حال شراءك من أي محل يحمل شعار ضمان الموقع بمبلغ 3000 ريال او أقل فإن الموقع يضمن لك تنفيذ الاتفاق المبرم بينك وبين صاحب المحل عبر الرسائل المتبادلة بينكما عبر الموقع وفي حال الاخلال بالاتفاق من قبل صاحب المحل تعاد اليك اموالك من قبل الادارة بعد تقدمك بشكوى تتضمن المشكلة القائمة على المحل .

مثال :
اتفقت مع صاحب المحل على شراء نوعين من العسل بمبلغ 600ريال تشمل الشحن عبر شركة سمسا وتكون العبوات زجاج وتصلك خلال72 ساعة ، هنا وفي حال تأخر الطلب أو وصوله ناقص أو في عبوات غير زجاجية فإن الموقع في حال تقدمك بشكوى سوف يرُاجع الاتفاق عبر الرسائل المتبادلة بينك وبين صاحب المحل (الرسائل التي تمت بن البائع والمشتري عبر موقع سوق العسل ) وعند التأكد من صحة الشكوى ستقوم الادارة بإعادة أموالك بشكل فوري دون الرجوع للبائع .

يجب الأخذ في الاعتبار النقاط الهامة التالية :
- لا يشمل الضمان أي اتفاقيات تتم عبر أي وسيلة تواصل خارج الموقع
- لا يشمل الضمان جودة المنتج
- لا يشمل الضمان المحلات التي لا تحمل ختم ضمان الموقع
- لا يشمل الضمان الشحن عبر المخرجين وإنما الشركات المعتمد والتي لها موقع تتبع شحنات مثل سمسا , دي اتش ال , ارامكس .... وغيرها
- لا يشمل الضمان المبالغ التي تتجاوز 3000 ريال في الفاتورة الواحدة لذلك ننصح في حال أن قيمة البضاعة تجاوزت 3000 ريال أن تقوم بتوزيعها على أكثر من فاتورة لنضمن لك كل الفواتير مهما كانت قيمتها الإجمالية .