عسل القبار (الشلفح)

  • 2016-10-17
  • تعرف على العسل
  • 1135 مشاهدات
الكاتب : مناحل الجنوب
في الحقيقة أن القبار أو ما يسمى بالشلفح باللغة اللاتينية هو عبارة عن نوع من أنواع الشجيرات الموجودة في البحر المتوسط وتنمو أيضًا على الجدران أو في الشواطئ الصخرية وبالطبع عسل القبار هو من أنواع العسل المستخلصة من هذه الشجيرة وفوائد هذا العسل متعددة ومختلفة في عدة مجالات من أمثلتها :
يعتبر عسل القبار مقوي جنسي طبيعي فائق القوة للمرأة والرجل ويستخدم في علاج بعض الالتهابات التي قد تحدث في الأعضاء التناسلية أيضا للرجل والمرأة وذلك من خلال أوراقه.
أثبت الكثير من الخبراء قدرة عسل القبار الفائقة في شفاء الكثير من أمراض المعدة والقولون وبالتالي مع الاستمرار في استخدامه يصبح بمثابة دواء طبيعي لشفاء المعدة ويغني عن تناول الأدوية والكيماويات والمسكنات التي تضر كثيرا بصحة الإنسان وتضعف من قدرة المعدة على أداء وظائفها.
كذلك يتم استخدامه في علاج آلالام الظهر المختلفة والشديدة مع مراعاة استخدامه لهذا الغرض تحت إشراف الطبيب لأن الإكثار من تناوله قد يؤدي إلى آثار جانبية وإنما من الضروري أن يتم تناوله بجرعات معينة.
كما يستخدم كطارد للديدان والسموم من الجسم ومضاد للبواسير وبشكل خاص يستخدم كمسكن للآلام الشديدة المصحوبة بالطمث وكذلك لعلاج البكتيريا والنقرس والروماتيزم وغيرها من الأمراض الخطيرة.
يتم استخدام نبات القبار أيضًا لعدد من الأغراض الكثيرة الأخرى أهمها الاستخدامات الخارجية مثل علاج الكدمات الجلدية والجروح ويدخل أيضا في تصنيع مستحضرات التجميل المختلفة لترطيب البشرة والحفاظ على جمالها.
ويسمى أيضا عسل القبار باسم آخر وهو عصة المرعى وقد يجد الكثير من الناس صعوبة في الحصول عليه نتيجة لقلة إنتاجه وذلك لأن نبات القبار له جانب خطير جدا وهو أن شجرته تعتبر مئوى للثعابين لذلك ينصح عند قطف القبار التأكد من عدم وجود أي ثعابين بداخلها.
 
(مناحل الجنوب رقم المحل 10)
احمد عبد الله الغامدي / أبو منصور
عضو الجمعية التعاونية للنحالين وعضو اتحاد النحالين العرب
جميع كتاباتي تجمع ما بين المعرفة والتجربة والنقل

ضمان موقع سوق العسل

الموقع لا يضمن جودة منتجات البائعين، ولكنه يضمن قيمة المشتريات بحد أقصى 3000 ريال

رغم ثقتنا جميع اصحاب المحلات إلا إننا لا نقدم أي ضمان على جودة المنتج , ولكن الضمان الغرض منه أن نضمن لك عزيزي العميل قيمة مشترياتك لغاية ( 3000 ريال كحد اقصى عن كل فاتورة شراء).

بمعنى في حال شراءك من أي محل يحمل شعار ضمان الموقع بمبلغ 3000 ريال او أقل فإن الموقع يضمن لك تنفيذ الاتفاق المبرم بينك وبين صاحب المحل عبر الرسائل المتبادلة بينكما عبر الموقع وفي حال الاخلال بالاتفاق من قبل صاحب المحل تعاد اليك اموالك من قبل الادارة بعد تقدمك بشكوى تتضمن المشكلة القائمة على المحل .

مثال :
اتفقت مع صاحب المحل على شراء نوعين من العسل بمبلغ 600ريال تشمل الشحن عبر شركة سمسا وتكون العبوات زجاج وتصلك خلال72 ساعة ، هنا وفي حال تأخر الطلب أو وصوله ناقص أو في عبوات غير زجاجية فإن الموقع في حال تقدمك بشكوى سوف يرُاجع الاتفاق عبر الرسائل المتبادلة بينك وبين صاحب المحل (الرسائل التي تمت بن البائع والمشتري عبر موقع سوق العسل ) وعند التأكد من صحة الشكوى ستقوم الادارة بإعادة أموالك بشكل فوري دون الرجوع للبائع .

يجب الأخذ في الاعتبار النقاط الهامة التالية :
- لا يشمل الضمان أي اتفاقيات تتم عبر أي وسيلة تواصل خارج الموقع
- لا يشمل الضمان جودة المنتج
- لا يشمل الضمان المحلات التي لا تحمل ختم ضمان الموقع
- لا يشمل الضمان الشحن عبر المخرجين وإنما الشركات المعتمد والتي لها موقع تتبع شحنات مثل سمسا , دي اتش ال , ارامكس .... وغيرها
- لا يشمل الضمان المبالغ التي تتجاوز 3000 ريال في الفاتورة الواحدة لذلك ننصح في حال أن قيمة البضاعة تجاوزت 3000 ريال أن تقوم بتوزيعها على أكثر من فاتورة لنضمن لك كل الفواتير مهما كانت قيمتها الإجمالية .