عسل الزهور

  • 2016-10-17
  • تعرف على العسل
  • 2044 مشاهدات
الكاتب : مناحل الجنوب
من المعروف أن كل أنواع العسل فوائدها لا تنتهي وقد كان يتم استخدامه كثيرا منذ مئات السنوات لعلاج الكثير من الأمراض وأهمها أمراض المعدة والهضم والتخلص من السموم ومن أهم أمثلة العلماء الذين اشتهروا بتناول العسل وبصحتهم الجيدة فيثاغورس حيث عاش أكثر من 90 سنة وأبو قراط عاش أكثر من 180 سنة حيث كانوا يتناولوا العسل بشكل يومي وهو ما انعكس على قوة صحتهم العقلية والجسدية والنفسية.
أما بالنسبة لأهم العناصر التي يتركب منها عسل الزهور هي عبارة عن خليط من الإنزيمات التي تحول النشا إلى سكر والتي تعمل على حماية المعدة وزيادة نشاطها ويحتوي على الاستروجين وهو الهرمون الجنسي المقوي إضافة إلى وجود عدد من مضادات البكتيريا والجراثيم والفيروسات التي تقوي المناعة وتمنحها القدرة على مقاومة معظم الأمراض الخطيرة وكذلك يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب وفيتامين ج وبروتينات وأملاح معدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وهما الأكثر أهمية في تقوية العظام والمفاصل للتخلص من أوجاعها المزعجة ويحتوي أيضا على نسبة 20% من الماء و4% سكريات طبيعية مثل قصب السكر وأخيرا مجموعة متنوعة من المواد العطرية والمنشطات الحيوية والصبغات التي تمنحه طعما مميزا عن بقية أنواع العسل ويمنحه قدرة فائقة على إزالة رائحة النفس الكريهة.
وفي الحقيقة أن الكثير من الناس قد لا تعرف هذا النوع من العسل بالرغم من فوائده المتعددة وهذا يرجع لقلة إنتاجه في الكثير من بلدان العالم وإنما يتواجد في بعض المناطق المعينة في جنوب أفريقيا.
هناك أيضا عدد من الفوائد الأخرى لعسل الزهور مثل جمال الوجه ونضارة البشرة وتنظيفها وذلك من خلال خلط العسل مع زيت الخروع او زيت اللوز ويستخدم في إنقاص الوزن سريعا.
 
(مناحل الجنوب رقم المحل 10)
احمد عبد الله الغامدي / أبو منصور
عضو الجمعية التعاونية للنحالين وعضو اتحاد النحالين العرب
جميع كتاباتي تجمع ما بين المعرفة والتجربة والنقل

ضمان موقع سوق العسل

الموقع لا يضمن جودة منتجات البائعين، ولكنه يضمن قيمة المشتريات بحد أقصى 3000 ريال

رغم ثقتنا جميع اصحاب المحلات إلا إننا لا نقدم أي ضمان على جودة المنتج , ولكن الضمان الغرض منه أن نضمن لك عزيزي العميل قيمة مشترياتك لغاية ( 3000 ريال كحد اقصى عن كل فاتورة شراء).

بمعنى في حال شراءك من أي محل يحمل شعار ضمان الموقع بمبلغ 3000 ريال او أقل فإن الموقع يضمن لك تنفيذ الاتفاق المبرم بينك وبين صاحب المحل عبر الرسائل المتبادلة بينكما عبر الموقع وفي حال الاخلال بالاتفاق من قبل صاحب المحل تعاد اليك اموالك من قبل الادارة بعد تقدمك بشكوى تتضمن المشكلة القائمة على المحل .

مثال :
اتفقت مع صاحب المحل على شراء نوعين من العسل بمبلغ 600ريال تشمل الشحن عبر شركة سمسا وتكون العبوات زجاج وتصلك خلال72 ساعة ، هنا وفي حال تأخر الطلب أو وصوله ناقص أو في عبوات غير زجاجية فإن الموقع في حال تقدمك بشكوى سوف يرُاجع الاتفاق عبر الرسائل المتبادلة بينك وبين صاحب المحل (الرسائل التي تمت بن البائع والمشتري عبر موقع سوق العسل ) وعند التأكد من صحة الشكوى ستقوم الادارة بإعادة أموالك بشكل فوري دون الرجوع للبائع .

يجب الأخذ في الاعتبار النقاط الهامة التالية :
- لا يشمل الضمان أي اتفاقيات تتم عبر أي وسيلة تواصل خارج الموقع
- لا يشمل الضمان جودة المنتج
- لا يشمل الضمان المحلات التي لا تحمل ختم ضمان الموقع
- لا يشمل الضمان الشحن عبر المخرجين وإنما الشركات المعتمد والتي لها موقع تتبع شحنات مثل سمسا , دي اتش ال , ارامكس .... وغيرها
- لا يشمل الضمان المبالغ التي تتجاوز 3000 ريال في الفاتورة الواحدة لذلك ننصح في حال أن قيمة البضاعة تجاوزت 3000 ريال أن تقوم بتوزيعها على أكثر من فاتورة لنضمن لك كل الفواتير مهما كانت قيمتها الإجمالية .